بالفيديو ..حيدر الزبن يروي تفاصيل لم تّذكر سابقا بقضية الدخان

18 ديسمبر 2018
بالفيديو ..حيدر الزبن يروي تفاصيل لم تّذكر سابقا بقضية الدخان

صراحة نيوز – تحّدث مدیر عام مؤسسة المواصفات والمقاییس السابق الدكتور حیدر الزبن ، مساء الثلاثاء ، عن تفاصیل حول قضیة الدخان المقلّد عبر فضائیة المملكة .

وقال الدكتور الزبن إن قضیة التبغ بدأت في نھایة 2016 عبر شركات اجنبیة تتحدث ان ھناك تقلید لعلامات تجاریة.

واضاف إن الشكوى اثبتت ما كنا نعمل علیه سابقا في السوق المحلي الا ان الشكوى اثبتت وجود تصدیر للتبغ الى خارج الاردن وھو ما یؤثر على سمعة الاردن بعلامات تجاریة مشھورة.

وأشار إلى انه بعد اسبوعین من الشكوى تلقت المؤسسة شكوى اخرى من مسؤولة عن علامة تجاریة في شركة عالمیة، فارسلت كتاب لجھة رسمیة معنیة.

ونوه الى انه لم یكن لديه شك في ان عوني مطیع سیُجلب، مشیرا إلى أن ھناك دعم حقیقي وشخصي من جلالة الملك عبدالله الثاني للمسؤول الذي يحثه يواجبه الحقیقي، وأن مؤسسة المواصفات اخذت ھذا الدعم من جلالة الملك.

وأوضح انه زار مصنع ضخم للسجائر في المنطقة الحرة ودخلت على المصنع بحجة اني ارید ان اعمل، ورأیت ما یجري، منوھا الى انه وبالاتفاق مع دوائر أمنیة تم ضبط عینات وأودعت في جمرك عمان وتم التحفظ على الماكینات، بعد فحص العینات.

وقال انه لاحقا ارسلت الماكینات الى العقبة بھدف تسفیرھا الى خارج الاردن من دون أن یفصح عن الجھة التي أمرت بارسال الماكینات الى ھناك، وبعد جھود منھ عادت الماكینات الى عمان.

وتابع قائلا جرى ضبط بیانات كشوفات باتلاف بمواد التبغ ثم یجري تصدیرھا لاحقا الى الخارج.

الاخبار العاجلة